هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج

EN
Vision2030 Year Of Arabic Font
Skip Navigation LinksECRA > الرئيسية > الأخبار > الهيئة تُطلق حملتها الإعلامية التوعوية

الأخبار

 الهيئة تُطلق حملتها الإعلامية التوعوية

تاريخ النشر : 23/04/1443

​أطلقت الهيئة حملتها الإعلامية التوعوية بهدف تعزيز دورها في رفع وعي مستهلكي الكهرباء بحقوقهم لدى مقدم الخدمة الكهربائية والواجبات التي تقع عليهم.

وتسعى الهيئة من خلال هذه الحملة إلى نشر رسائل متنوعة في مختلف الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي لزيادة وعي المستهلكين وإبراز حقوقهم لدى مقدم الخدمة، حيث ركزت رسائل الحملة على مواضيع الشكاوى على الخدمة المقدمة التي تستقبلها الهيئة، إذ يحق للمستهلك التقدم بشكوى إلى الهيئة في حالة لم يعالج مقدم الخدمة الكهربائية شكواه خلال (10) أيام عمل للفواتير أو (30) يوم عمل للشكاوى الأخرى، أو في حالة عدم قناعته بنتيجة معالجة مقدم الخدمة لشكواه، وذلك وفق إجراءات الشكاوى المعتمدة من الهيئة.
وقد تناولت رسائل الحملة، حق المستهلك في إيصال الخدمة الكهربائية، واستمرار حصوله على الخدمة الكهربائية دون انقطاع. وتعويضات المستهلك، من خلال ابراز المعايير المضمونة والتعويضات المستحقة في حال ثبت اخفاق مقدم الخدمة في تحقيقها.
كما تطرقت الحملة إلى توضيح الحالات التي يُحظر فيها فصل الخدمة الكهربائية لعدم السداد، كذلك عدم قيام مقدم الخدمة بفصل الخدمة إلا بعد استيفاء الإجراءات النظامية للفصل الصادرة من الهيئة. وتسليط الضوء على دليل الخدمة الكهربائية الصادر من الهيئة وما يحتويه من معلومات وتفاصيل توضح العلاقة بين المستهلك ومقدم الخدمة الكهربائية وضبط الإجراءات المتعلقة بتقديم الخدمة للمستفيدين بكافة فئاتهم بشكل يحمي المستهلكين ويحافظ على حقوقهم.
وأوضحت الهيئة الوسائل التي تُمكّن مستهلكي الكهرباء من التواصل معها في حال عدم الرضا عن الخدمة المقدمة لهم أو عدم تجاوب مقدم الخدمة الكهربائية مع شكواهم، وذلك من خلال الاتصال على الرقم المجاني (8001259000 ) أو من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي ، أو عبر الموقع الالكتروني للهيئة (www.wera.gov.sa).