هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج

EN
Vision2030
Skip Navigation LinksECRA > الرئيسية > الأخبار > نتائج القياس السابع للتحول للتعاملات الإلكترونية

الأخبار

 نتائج القياس السابع للتحول للتعاملات الإلكترونية

تاريخ النشر : 01/07/1438

​حققت الهيئة نسبة 84.6% في نتائج القياس السابع للتحول للتعاملات الإلكترونية في مرحلة التميز والتحسين. وتعتبر مرحلة التميز والتحسين هي المرحلة الثالثة من مراحل منهجية قياس التحول والتي تنطلق منها الجهات لتنفيذ خدمات إلكترونية تتيحها بشكل إلكتروني وبكفاءة وجودة مناسبة، حيث يتكون قياس التحول للتعاملات الالكترونية الحكومية من أربع مراحل هي مرحلة البناء، ثم مرحلة الإتاحة، ثم مرحلة التميز والتحسين، ومرحلة التكامل. وتنص ضوابط تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية بأن تقوم كل جهة حكومية بقياس مدى التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية كل ستة أشهر وفق مؤشرات وآلية يضعها البرنامج وبمساندة منه تمُكّن الجهات الحكومية من قياس تحولها باستمرار خلال العام.​