هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج

EN
Vision2030

محافظ الهيئة

Skip Navigation LinksECRA > الرئيسية > عن الهيئة > محافظ الهيئة

محافظ الهيئة

​​​رسالة من المحافظ

​​​​​​تتولى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج مسئولية تنظيم صناعة الكهرباء وتحلية المياه المالحة، وتقوم في هذا الشأن بعدة مسئوليات رئيسة منها:

  1. ​​١​- تطوير خطط التوسع والنمو في هذه الصناعات.
  2. ٢​- مراقبة أداء مقدمي الخدمة ووضع معايير الأداء التي يجب عليهم الالتزام بها لتقديم خدمة ذات مستوى وموثوقية عاليتين.
  3. ​٣​- الفصل في الخلافات التي تنشأ في هذه الصناعات سواء بين مقدم الخدمة والمشتركين أو بين مقدمي الخدمة.
  4. ​٤​- مراقبة التكاليف واقتراح التعريفات التي يتقاضاها مقدمي الخدمة من المشتركين.
  5. ٥​​- رعاية مصالح المشتركين ومقدمي الخدمة.
  6. ٦-​ منح التراخيص للمستثمرين في صناعة الكهرباء وتحلية المياه.

وضمن جهودها الحثيثة لتحقيق أعلى مستويات الأداء في أعمالها، فإن الهيئة تضع خدمة مستهلكي الكهرباء ضمن أولوياتها، وتركز بذلك على تحقيق احتياجاتهم وتطلعاتهم. وتشكل الهيئة حلقة وصل رئيسة بين المستهلك ومقدم الخدمة تحمي المصلحة العامة والخاصة وتسعى للارتقاء بالخدمات والتأكد من التزام جميع الأطراف بواجباتهم. كما تحرص على تكوين إطار تنظيمي شفاف وواضح ومستقر، يسهم في خلق بيئة مناسبة لتشجيع المستثمرين واستقطاب الاستثمارات. وتذليل الصعوبات التي تواجه المستثمرين، والتأكد من الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة لتقديم خدمة ذات نوعية عالية وأسعار معقولة. وتحديد المتطلبات الاستثمارية لصناعات الكهرباء وتحلية المياه، وتطوير التنظيمات الخاصة بالتوسع في هذه الصناعات وتشجيع مساهمة القطاع الخاص للاستثمار فيها.

​وتعتبر البوابة الإلكترونية للهيئة إحدى أهم القنوات التي تقدم من خلا​لها خدمات للمستفيدين والمهتمين بأعمالها، لذا تحرص الهيئة على تطويرها وتحديثها بشكل مستمر لتعكس رؤيتها وأهدافها بما يتماشى مع المعايير العالمية الخاصة بالبوابات الإلكترونية الحكومية وبما يلبي احتياجات زوار البوابة بشكل خاص وهو ما يتطلب عملاً مشتركاً وتفاعلاً بناءً بين كل أطرافه ومن بينهم زوار البوابة ومستخدميها.

للتواصل :

ت : 0112019018
بريد إلكتروني : Governor@ecra.gov.sa​

د. عبدالله بن محمد الشهري​